التسجيل المباشر عبر الانترنت للتعليم و التكوين عن بعد


التسجيل المباشر

عبر الانترنت في الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد





بالتوفيق للجميع

ممنوع على غير المثقف

لنبدأ مشوار المعلومات الجديدة و التي لا يعرفها معظمكم


اذا كان هناك تمثال في حديقة معينة لشخص ما وكانت ارجل الحصان الامامية مرفوعتان فان الرجل قد مات في معركة...
ان كانت رجلا واحدة مرفوعة فان الرجل مات متاثرا بجروح اصيب بها في معركة.
ان كانت جميعها على الارض فانه قد مات من اسباب طبيعية.

نصف الامريكان يعيشون على بعد حوالي 50 ميل من مكان ولادتهم

في ماذا تشترك السترة الواقية من الرصاص وسلالم النجاة وماسحات الزجاج وطابعات الليزر؟جميعها اخترعت من قبل المرأة

ماهو الطعام الوحيد الذي لايفسد؟ العسل

ماهي الحقيقة الساخرة حول ميل بلانك (Mel Blanc)الذي يؤدي صوت الشخصية الكرتونية بقز باني (Bugs Bunny)؟ لديه حساسية من الجزر

من المستحيل ان يلعق الشخص كوعه

التمساح لا يستطيع أن يخرج لسانه.

بدنيا، من المستحيل ان ينظر الخنزير "اكرمكم الله" إلى السماء.

اكثر من 50% من سكان العالم لم يجروا او يتلقوا مكالمة هاتفية واحدة.

الحصان والفأر لا يتقيئون.

· اذا عطست بقوة، يمكن ان تكسر ضلعا، واذا حاولت ان تكتم عطسة، فانه يمكن ان تفجر وعاءا دمويا في رأسك أو رقبتك وتموت، اما اذا عطست و عيناك مفتوحتان، فانهما سينفجران.

صوت البطة لا يرد الصدى في أي مكان، والسبب غير معروف.

كوكا كولا كان لونها في الاساس اخضر

يستطيع الرجل قراءة الحروف الصغيرة اكثر من المرأة لكن المرأة سمعها أقوى

نسبة الحياة البرية في افريقيا 28% اما في امريكا 38%

الاشخاص الاذكياء لديهم نسبة مرتفعة من الزنك والنحاس في شعور همش

في النهاية إن نسبة 90 % من الذين قرأو هذه الكلمات قد حاولو أن يلعقو كوعهم

ههههههه

رثاء اشبلية



رثاء اشبلية
ابو البقاء الرندي
1 - لِكُلِّ شَيءٍ إذا ما تمَّ نُقصَانُ فلا يغرُّ بطِيب العَيشِ إنسانُ
2 - هيَ الأمورُ كما شاهدتُها دُولٌ -من سره زمنٌ ساءتهُ أزمانُ
3 - وَهَذِهِ الدَّارُ لا تبقِي على أحدٍ ولا يدُومُ عَلَى حَالٍ لَهَا شانُ
4 - أين المُلُوكُ ذوي التُيجانِ مِن يمنٍ وأين منهم أكاليلٌ وتيجانُ
5 - وأين ما شادهُ شدادُ في إرمٍ وأين ما ساسهُ في الفُرسِ ساسانُ
6 - وأين ما حازه قارون من نهبٍ - وأين عادٌ وشدادٌ وقحطانُ
7 - أتى على الكل أمرٍ لا مرد لهُ - حتى قضوا فكأن القوم ما كانُوا
8 - وصار ما كان من ملك و من ملكٍ -كما حكى عن خيال الطيف وسنانُ
9 - كأنما الصعب لم يسهل له سببٌ- يوماً ولا ملك الدنيا سليمانُ
10 - فجائع الدنيا أنواعٌ منوعةٌ -وللزمان مسراتٌ وأحزانُ
11 - وللحوادث سلوانُ يسهلها - وما لما حل بالإسلام سلوانُ
12 - ههى الجزيرة أمرٌ لا عزاء لهُ - هوى له أحدٌ وانهد شهلانُ
13 - أصابها العينُ في الإسلام فارتزأتُ - حتى خلت منه أقطارٌ وبلدانُ
14 - فاسأل بلنسية ما شأن مرسية- وأين شاطبة أم أين جيانُ
15 - وأين قرطبةُ دار العلوم فكم- من عالم قد سما فيها له شأنُ
16 - وأين حمصُ وما تحويه من نزهٍ - ونهرها العذب فياض وملآنُ
17 – قواعد كن أركان البلاد فما - عسى البقاء إذا لم تبق أركانُ
18 - تبكي الحنفيةُ البيضاءُ من أسفٍ -كما بكى لفراقِ الإلف هيمانُ
19 – على ديارِ من الإسلامِ خاليةٌ - قد اقفرت ولها بالكفر عمرانُ
20 – حيث المساجدُ صارت كنائس - مافيهنَّ إلاّض نواقيسٌ وصلبانُ
21 – حتى المحاريب تبكي وهي جامدةٌ -حتى المنابرُ تبكي وهي عيدانُ
22 – ياغافلاً وله في الدهرِ موعظةٌ - إن كنت في سنةٍ فالدهرُ يقظانُ
23 – وماشياً مرحاً يلهيه موطنهُ - أبعد حِمصٍ تغرُّ المرءُ أوطانُ
24 – تلك المُصيبةُ أنست ماتقدمها - ومالها من طوالِ الدهرِ نسيانُ
25 -ياراكبين عتلق الخيل ضامرة - كأنها في مجال السبقِ عقبانُ
26 -وحاملين سيوف الهند مرهفةً - كأنها في ظلام النقع نيرانُ
27 – وَرَاتِعِين وراء البحر في دَعَةٍ - لَهُم بأوطانهم عزٌ وسلطانُ
28 – أعندكم نبأٌ من أهلِ أندلُسٍ - فقد سرى بحديثِ القومِ ركبانُ
29 – كم يستغيثُ بنا المُستضعفُونَ وهم- قتلى وأسرى فما يهتزَّ إنسانُ
42 – لمثلِ هذا يبكي القلب من كمدٍ -أن كان في القلبِ إسلامٌ وإيمانُ

أقوال ثمينة

أقوال ثمينة
لا تأخذ الصغائر على الخصم الظالم، وإلا سيتقيها، بل دعه يتورط في الكبائر، حتى يسهلتطويقه...

0o0o---------o0o0

الضمير: هو الآخرين فينا...

0o0o----------0o0o

الصمت: إجابة بارعة لا يتقنها الكثيرون...

0o0o-----------0o0o

غالبا ما تكون الشجاعة نتيجة جهل، والجبننتيجة معرفة...

0o0o----------0o0o

تواضع عند النصر، وإبتسم عندالهزيمة...

0o0o----------0o0o

لا تثقل نفسك بالكراهية، فهي أثقلمما تتصور...

0o0o----------0o0o

أقدام متعبة وضمير مستريح خير منضمير متعب وأقدام مستريحه...

0o0o----------0o0o

لا أحد يستطيعإهانتك إلا بمساعدتك...

0o0o----------0o0o

الضربات القوية تهشمالزجاج لكنها تصقل الحديد...

0o0o----------0o0o

من الأفضل أنتعاني من الظلم من أن تمارسه...

0o0o---------0o0o

وردة واحدةلإنسان على قيد الحياة أفضل من باقة كاملة على قبره...

0o0o---------0o0o

لا تحاول أن تجعل ملابسك أغلى شيء فيك حتى لا تجد نفسك يوماً أرخص مماترتديه...

0o0o--------0o0o


نحن نميل إلى تصديق أولئك الذين لانعرفهم لأنهم لم يخدعونا من قبل

روعة الفشل

الفشل هو اول خطوات النجاح!!!!

يا لروعهالجمله تعطيناتعطينا نوع من التفاءولالذى لابد ان يكون متواجدداخلناوالاصرار على النجاحالفشل ينبغي أن يكون معلماً لناوليس مقبرة لطموحاتنا، والفشل ما هو إلا حالة تأخير وليس هزيمة، إنه تحول مؤقت عنالوصول إلى الهدف وليس نهاية مميتة، وهو شيء يمكننا تجنبه فقط بأن نقول أو نفعل أونكون شيئاً.

فالحياة عبارة عن سلسلة من التجارب والخبرات، بعضها جيد والآخرسيئ، وكل واحدة من هذه الخبرات تجعلك أكثر قوة على الرغم من أنه غالباً ما تغفل عنإدراك ذلك! فكما يقول المثل "الضربات التي لا تقصم الظهر تزيده قوه".
لذا تعلمبأن الإحباط والمعاناة الذين تتحملهما يساعدانك دائماً على التقدم للأمام متى اتعظتمنهما، فهذا العالم الذي نعيش فيه ما هو في الحقيقة إلا فرصة لك لتطور شخصيتك، لذاينبغي أن تبقى وسط أحداث الحياة ونشاطاتها، فالحياة عبارة عن فصل دراسي تتعرض فيهللاختبار ويتوقع منك أن تحقق تقدماً هاماً خلال فترة زمنية معقولة، وإن لم تستفد فيفصل الحياة، فإنها ستعيد لك الدرس تلو الآخر حتى تتعلم وتنجح، وهذا يشبه إلى حدٍكبير الفصول الدراسية فمتى ما رسب الشخص فإنه إما أن يعيد الفصل حتى ينجح أو ينسحبويسقط!


فانظر عزيزي القارئ هل كنت تنظر لحالات الفشلبأنها فشلكلي، أم كنت تنظر لها بأنها فشلللمحاولة ذاتها والتي قد قمت بها؟ إذ أن هناكفرقاً كبيراً ما بين الاثنين، فإن كنت تعتقد بأنك شخصياً قد فشلت فهذا من شأنه أنيثنيكعن عمل أو أداء محاولات أخرى؛ لأنك تكون بذلك قد قللت من شأنك، ومنقدراتك الشخصية، وغالباً ما يكون هذا نتيجة لقلة أو انعدام ثقتك بنفسك، أما إن كنتتعتقد أن محاولتك كانت فاشلة، فهذا من شأنه أن يجعلك تقوم بدراسةسبب فشلمحاولتك الأولى لتقوم بتجنب مسبباتها.


وعلى أية حال لا يوجد هناك فشلحقيقي، فما ندعي بأنه فشل ما هو إلا خبرة قد اكتسبناها من واقع تجاربنا في الحياة،إذ أن الشخص الفاشل هو الذي لا يتعظ من تجاربه، ويعتبر أنالأمر منتهياً من حيثفشله!!!


إخواني وأخواتي يا من تقرؤون هذه المقالة... هل تعتبرونمحاولاتكم السابقة حالات تجارب وخبرات تكتسبونهامن خلال تعاملكم مع متقلبات الحياة؟أم تنظرون لها بأنها حالات فشل لكم؟أنتم أفضل من يجيب على هذه الأسئلة...
واتمنى أن تكون إجاباتكم بأنكم تعتبرونمحاولاتكم السابقة بأنها تجاربوخبرات تكتسبونهالأنكم بذلك لن تتوقفوا من المضي قُدماً في تكرار محاولاتكملتحقيق النجاح مع تغيير في الأسلوب المتبع حتى تصلوا لمبتغاكم.

أسئلة غبية و لكن منطقية !!


أسئلة غبية و لكن منطقية !!

لماذا الصمغ الشديد الفعالية لا يلتصق بالأنبوب الذي يحتويه ؟

اذا كانتالخضار والفاكهة تفيد في تخسيس الوزن ، فلماذا لم يستفد الفيل منها ؟

إذاكان العالم مسرحاً كما يقولون ، فأين يجلس المتفرجون ؟

إشارة ممنوع المشيعلى الحشيش المزروع ، كيف وضعت في مكانها ؟؟ سؤال غبي جدا

البطيخ الذي لايحتوي بذور ، كيف تمت زراعته ؟

نسمع كثيراً عن سرعة الضوء ، طيب كم تبلغسرعة العتمة ؟؟

لماذا لا يصنعون طعام القطط بنكهة الفئران ؟

لماذايعقمون الإبرة السامة لقتل المحكوم عليهم بالإعدام ؟؟؟؟ سؤال جميل أعجبني فعلاًلماذا
؟

أنت تركض للأمام لتخفيض وزنك ، ماذا لو ركضت للوراء هل يزيدوزنك ؟؟؟؟

طيب هذا سؤال أجمل منه، لماذا كان الطيارون الانتحاريوناليابانيون ( الكاميكاز ) يرتدون خوذة واقية؟

إذا كان السوبر ماركت يفتح لمدة أربعا وعشرين ساعة في اليوم لمدة عامٍ كامل ، فلماذا وضعت عليه الأبوابوالأقفال؟

أنا مع الإرهاب

أنا مع الإرهاب
نزار قباني
متّهمونَ نحنُ بالإرهاب
إن نحنُ دافعنا عن الوردةِ
والمرأةِ
والقصيدةِ العصماءْ
وزرقة السماءْ
عن وطنٍ لم يبقَ في أرجائه
ماءٌ... ولا هواءْ
لم تبقَ خيمةٌ.. أو ناقةٌ
أو قهوةٌ سوداءْ
متّهمون نحنُ بالإرهاب
إن نحنُ دافعنا بكلِّ جرأةٍ
عن شعرِ بلقيسَ..
وعن شفاهِ ميسون..
وعن هندٍ.. وعن دعدٍ..
وعن لُبنى.. وعن ربابْ
عن مطرِ الكُحلِ الذي
ينـزلُ كالوحيِ من الأهدابْ!
لن تجدوا في حوزتي
قصيدةً سريّة..
أو لغةً سريّة..
أو كتباً سريّةً أسجنها في داخل الأبوابْ
وليسَ عندي أبداً قصيدةٌ واحدةٌ
تسيرُ في الشارعِ وهي ترتدي الحجابْ
متّهمونَ نحنُ بالإرهابْ
إن نحنُ كتبنا عن بقايا وطنٍ..
مخلّعٍ.. مفكّكٍ.. مهترئٍ
أشلاؤهُ تناثرت أشلاءْ...
عن وطنٍ يبحثُ عن عنوانهِ..
وأمةٍ ليسَ لها سماءْ
عن وطنٍ.. لم يبقَ من أشعارهِ
العظيمةِ الأولى...
سوى قصائدِ الخنساءْ
عن وطنٍ لم يبقَ في آفاقه
حريةٌ حمراء.. أو زرقاءُ.. أو صفراءْ
عن وطنٍ.. يمنعنا أن نشتري الجريدةَ..
أو نسمعْ الأنباءْ...
عن وطنٍ، كلُّ العصافير فيهِ
ممنوعةٌ دوماً من الغناءْ...
عن وطنٍ...
كتابهُ تعوّدوا أن يكتبوا..
من شدّةِ الرُّعب..
على الهواءْ!
عن وطنٍ، يشبهُ حالَ الشّعر في بلادنا
فهوَ كلامٌ سائبٌ..
مُرتَجلٌ..
مستوردٌ..
وأعجميُّ الوجهِ واللّسانْ..
فما لهُ بدايةٌ..
ولا لهُ نهايةٌ..
ولا لهُ علاقةٌ بالناسِ..
أو بالأرض..
أو بمأزقِ الإنسانْ
عن وطنٍ..
يمشي إلى مفاوضاتِ السّلمِ..
دونما كرامةٍ..
ودونما حذاءْ!
عن وطنٍ رجالهُ بالوا على أنفسهم خوفاً
ولم يبقَ سوى النساءْ
الملحُ... في عيوننا
والملحُ في شفاهنا
والملحُ في كلامنا
فهل يكونُ القحطُ في نفوسنا..
إرثاً أتانا من بني قحطانْ؟
لم يبقَ في أمّتنا معاويةٌ..
ولا أبو سفيانْ..
لم يبقَ من يقولُ "لا"
في وجهِ من تنازلوا..
عن بيتنا.. وخبزنا.. وزيتنا..
وحوّلوا تاريخَنا الزاهي..
إلى دُكّان!
لم يبقَ في حياتنا قصيدةٌ..
ما فقدتْ عفافها..
في مضجعِ السّلطانْ
لقد تعوّدنا على هوانِنا
ماذا من الإنسان يبقى...
حين يعتادْ على الهوانْ؟
أبحثُ عن دفاترِ التاريخِ..
عن أسامةِ بن منقذ..
وعقبةُ بن نافع..
عن عمرٍ.. عن حمزةٍ..
عن خالدٍ يزحفُ نحوَ الشّام
أبحثُ عن معتصمٍ بالله..
حتّى ينقذَ النساءَ من وحشيّة السّبيِ..
ومن ألسنةِ النيرانْ
أبحثُ عن رجالِ آخرِ الزمانْ...
فلا أرى في الليلِ إلا قططاً مذعورةً..
تخشى على أرواحها..
من سُلطةِ الفئرانْ!
هل العمى القوميُّ.. قد أصابنا وهو أبكم
أم نحنُ نشكو من عمى الألوانْ؟
متّهمونَ نحنُ بالإرهابْ..
إذا رفضنا موتَنا..
بجرّافاتِ إسرائيلَ..
تنكشُ في ترابنا..
تنكش في تاريخنا..
تنكشُ في إنجيلنا..
تنكشُ في قرآننا..
تنكشُ في ترابِ أنبيائنا..
إن كانَ هذا ذنبُنا..
ما أجملَ الإرهابْ!
متّهمون نحنُ بالإرهابْ
إذا رفضنا محوَنا
على يدِ المغولِ.. واليهودِ.. والبرابره
إذا رمينا حجراً..
على زجاجِ مجلسِ الأمنِ الذي
استولى عليهِ قيصرُ القياصرهْ
متّهمونَ نحنُ بالإرهابْ
إذا رفضنا أن نفاوضَ الذئبَ
وأن نمدَّ كفّنا لعاهره!
أمريكا...
ضدّ ثقافاتِ البشرْ..
وهي بلا ثقافه..
ضدّ حضاراتِ الحضرْ..
وهي بلا حضاره
أمريكا.. بنايةٌ عملاقةٌ..
ليسَ لها حيطانْ
متّهمون نحنُ بالإرهابْ..
إذا رفضنا زمناً
صارتْ به أمريكا
المغرورةُ.. الغنيةُ.. القويّه
مترجِماً مُحلّفاً..
للّغةِ العبريّه!
متّهمونَ نحنُ بالإرهابْ
إذا رمينا وردةً..
للقدسِ..
للخليلِ..
أو لغزّةَ..
والناصره..
إذا حملنا الخبزَ والماء..
إلى طروادةَ المحاصره..
متّهمونَ نحنُ بالإرهابْ
إذا رفعنا صوتنا
ضد الشعوبيّين من قادتنا..
وكلِّ من قد غيّروا سرجهم..
وانتقلوا من وحدويّينَ..

فلسفة حجاب

. . . ربما كان الشيء المميز في العالم هو الشيء الغريب أي بمعنى الغير المعروف .
وكان في ذات الوقت الشيء الغير المعروف هو نفسه الشيء المحجوب أو بمعنى الشيء المتخفي .
إن هذا المدلول له عمري أحسن مدلول على تلك النفس التي تشتاق إلى ما وراء الغطاء أو الخفاء نفسه
فكما كان من طبع الإنسان الفضول كان من حسن خلق المرأة الحجاب !!!. . . .
- - - - -
ربما كان هذا هو منطلق حديثنا على الحجاب مطلقا وفلسفةً . . . .
إن حقيقة الحجاب هي نفس حقيقة الخلق , إذ أن من الخلق أن تكون في أحسن حال نفسية كما الحجاب يجعلك أخيا في أحسن حال حسية فكما أن من الخلق أ، تتحجب عن الكلام الغير فائدة منه كان كذلك الحجاب أن تخفي ما لا فائدة منه !!!!! ولكن كيف ؟؟؟؟؟.

إن من طبع الإنسان أن يأتي الشيء الغير المعروف ولا يأبه بالشيء المعروف وهذا شيء مغروس فطريا في البشرية كما هو بين . وهذا ملموس فيه إذ تراه يحب التجديد حتى في الأصحاب ففي كل يوم هو مع شخص جديد وكل يوم هو يتمنى أن يزور بلدا جديدا و و و و .....
وكذلك العبد الذي يريد أن يكمل نصفه تشتاق نفسه إلى الشيء الجديد والمميز !!!!

كيف التمييز ؟؟؟
إن التمييز عند أهل الأرض نوعان تمييز يحس به القلب وآخر يحس به العقل , أما العاقل المتعقل فيميز بعقله وحسن تفكيره وأما العاقل الذي تغلبه شهوته فهو تمييزه بمقياس القلب والنفس الجذابة .

كان هذا طبع في كل البشر
والمميز عند العاقل هو الشيء المتخفي الجديد كما تجد هذا النوع من الناس هو النوع المتخلق الحاذق الذي يحب الله دون أن يراه ويحس بالله دون أن يعرفه تباشرا .
والنوع الآخر يقيس بقلبه فتراه يطير في كل نور سواء أكان من مصباح أو من نار أو من كهرباء ......

يقول الله تعالى : {{ . . . والطيبون للطيبات .. }}. الآية .
إن الله يأتي على الإنسان الحاذق صاحب آخر مثله فكما في المثل الصاحب ساحب وهذا منطلق الفلسفي . فالمتميزون تراهم متفقون إما أن ترى صديقان كلاهما يقيس بقلبه أو بالعكس .

نأتي إلى جوهر حديثنا الأخير ونقول باختصار إن الله جعل المتخلقة المتحجبة يأتيها من هو مثلها أو أحسن منها خلقا والعكس كذلك . وليس كما يقال في هذه الآونة الأخير أنه بعيد كل البعد أن تختبئ المرأة ليأتي الرجل ليبحث عنها بين أكوام الخفاء ......

ولكن الحقيقة في الأمر أن الله جعل في كل فريضة من فرائضه أو سنة من السنن أهوالا من الخير الكثير

امرأة طلبت يدي

السلا عليكم ورحمة الله وبركاته

والله أشكل عليا سؤال واحببت نفسي وتاقت الى اجوبتكم عليه


وهو ما هو رأيك في ان تطلب المرأة يد الرجل


لم أجد عليه مسيئة أو تخطي للحرام


ولكن كما هو شائع عندنا في البقاع العربية هو ان الرجل من يبد أ الكلمة او كما يقال

فهل حدث وان حصل غير هذا ؟ او انه ضرب من الخيال


هل حدث وان رأيت امرأة تطلب رجلا للزواج علنا ؟ ؟ ؟ ام لم يحدث منذ عمر خديجة ام المؤمنين ؟ ؟ ؟


ما هو رد فعلك أخي لو طلبت منك اخت مسلمة يدك !!!!!!!


أو ما هو قولك أختي حين ترين في رجل انه المناسب هل تهرعين له بطلبك منه الزواج ؟ ؟ ؟ ؟




لقد وضعت هذا السؤال من قبل  عند أهل الغرب الانجليز فالكل قال شيء عادي الا بعض من أهل الاسبان قال لي احدهم انه عندنا محرج قليلا

فرائض جديدة في الدين

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله
والله لا أدري كيف أبدأ توهجي على هذا البحر ولكن لندع أفكارنا تحتك به عسى ولعلى ....

كثرت معي واظنها معكم أيضا تلك الرسائل التي تتهاطل يوميا التي والله هي حيرتني حقيقة رغم انها تدعو الى الاعمال لصالحة في بداية الامر يكون فيها مشاء الله من الكلام الطيب ولكن في مؤخرتها يكتب انشرها الى كل من تعرف او لا تعرف .

أو يكتب وزعها على كل من هو اونلاين او متصل معك في الانترنت .

أو يكتب وزعها على 20 او 30 شخص ويزيد على ذالك ان يستحلفك بالله ويشدد عليك او يقووووووووول هي أمانة في عنقك .....

والله لست أدري حينما أقرأها اارسلها ؟؟؟؟؟ ااطبق ما فيها ؟؟؟؟

والادهى من ذلك هل لي الخير في أن اانشرها ؟؟؟؟؟ يقول لرسول صلى الله عليه وسلم : الدين يسر ....... يقول الرسول : انما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق ..... هل من الاخلاق ان تفرض شيء دون ان تستأذن او على الاقل ان تقول ان امكن ؟ ؟ ؟ .

أنا لا أدعو الى فتوى او ما الى ذلك . لست في الامر احكم من شيء و لكن ساءني الامر أن امة محمد التي تقول الرفق الرفق يفرضون الحسنات غصبا ويحلفون عليها ....

ان من تعاليم الاسلام ان العمل من شروطه النية الخاااااااااااااالصة ومن ثم عدم الاكراه ومن ثم الطمأنينة وما الى ذلك

ولكن هل انت أخي حينما تأتيك رسالة من هذا النوع هل تكون دوما في نية انك سترسلها كما طلب منك ؟ ؟ ؟ هل تكون بكافة الطمأنينة خصوصا انه يأتيك بكملة أستحلفك الله او هي امانة في عنقك تكفيك هاته الكلمات زيادة في نبضات قلبك وتهرع بصنع العمل لتستريح من عبئ الامانة .....

انا لا اقول هذا الكلام لانه في الكل ولكن انا في قرارة نفسي وفي مهب قلبي أحس به وكأنه صار مناط الفرض علينا .....

لست أدري أصلا هل العمل بهذه الطريقة او الدعوة بهذه الطريقة هو صحيح اذا وضع في ميزان الكتاب والسنة ؟ ؟ ؟


- أريد أن أصل بكلامي هذا الى انه علينا أن نراعي لكل عمل شروط كما أننا لا نرسل كل ما يأتينا قبل أن نستشير الاسلام فيه ان الاسلام أتى رحمة للعلمين كما انه من المعروف ان من تبعات الرحمة ان يكون الانصاف في الاشياء كما انه حين يأتيك شخص ما يفرض عليك طلبا يأتيك نوعا ما فيه نظر فما بالك بأن يفرض عليك تعاليم دينك وكأنه الله أٍرسله ... أستغفر الله . او فرض جديد اتى به ......

لا اله الا الله . انا لا أتهم شخصا ولكن حاك في صدري أن ابوح برأيي عندكم على هذه الرسائل مع العلم انني لا أجزم بما اقول او اكتب كما كأني كتبتها لأ‘عرف عنها ولو على الاقل نضرة الناس اليها او حكمها في ميزان الكتاب السنة استسمحكم عذرا على الاطالة في الكاتبة والطيش بالفكرة شكرا لكم كما اني حقيقة احتاج الى أرائكم فكيف اتعامل معها خصوصا انها فاقت 75 رسالة

-------------------------------

رمضان كريم

نزيف الدماء

نزيف الدماء


في ضروب من جنون ....
إخوانٌُ فيما بينهم يتقاتلون ....
باتت بلاد العز أشباحَ المنون ....
إخوان ٌ فيما بينهم يتقاتلون ؟!!!!!!!!
بالله ماذا تفعلون ؟ ....
هل نسيتم أصلكم ؟ ....
فيما الجنون ؟ ....
أم أنكم بإسرائيل مغرمون !!!....
فتبنيتموها .... فيما فشلت .... أنتم تكملون ....
أفيقوا ماذا تفعلون !!!!!!!!!!!!!! ....
أم أنكم في سكركم تتخبطون ؟ ....
أم نسيتم شعبكم .... ذلك الصدر الحنون ....
ما إن خرجتم من نفاس دمائكم .... تتحررون ....
من كل أخلاق الأدب تتجردون ....
وتشهرون سلاحكم في ظهره وتطعنون ....
الحق أنه ضربٌ من الجنون ....
ها أنتم الأوصال تُقطعون .... ودماءَ أطفال الحجارةِ تشربون ....
وتقتلون وتذبحون .... اتركوا لجند إسرائيل شيئا ....
اتركوا لجند إسرائيل شيئا .... إن خرجتم يكملون ....
عيبٌ عليكم ألا تخجلوا ....
أم أنكم لا تخجلون ؟ ....
إخوانٌ فيما بينكم تتقاتلون ؟!!!!!!! ....
قد خجل الكلب أن يعض يدا تطعمه الدهون ....
و أنتم ما خجلتم .... هل نسيتم كم من حليب الوطن كنتم ترضعون ....
عيبٌ عليكم ألا تخجلوا ....
أم أنكم لا تخجلون ؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ....


من جديد الشاعر مؤيد الريماوي

كلمات هتلرية !!!.

Any alliance whose purpose is not the intention to wage war is senseless and useless.
أى تحالف لاتقوم أهدافه على اثارة الحرب فهو تحالف لا معنى ولا قيمة له
By the skillful and sustained use of propaganda, one can make a people see even heaven as hell or an extremely wretched life as paradise.
بالاستخدام المتواصل والماهر للدعاية فان المرء يستطيع ان يجعل الجحيم يبدو مثل الجنة وان يجعل الحياة البائسة تبدو كالنعيم
Hate is more lasting than dislike.
الكره يدوم أكثر من عدم الاعجاب
It is always more difficult to fight against faith than against knowledge.
أن تحارب الايمان فان هذا دائما أصعب من محاربة العلم
It is not truth that matters, but victory.
ليست الحقيقة هى ما يهم وانما النصر
Make the lie big, make it simple, keep saying it, and eventually they will believe it.
اجعل الكذبة كبيرة وبسيطة وواظب على نقلها بين الناس , وفى نهاية المطاف فسوف يصدقها الناس
Success is the sole earthly judge of right and wrong.
النجاح هو المقياس والقاضى الوحيد فى الدنيا بين الصواب والخطأ
Those who want to live, let them fight, and those who do not want to fight in this world of eternal struggle do not deserve to live.
هؤلاء الذين يريدون ان يعيشوا دعهم يحاربون , وهؤلاء الذين لايريدون ان يحاربوا فى هذا العالم الملىء بالصراعات فانهم لايستحقون ان يعيشوا
Words build bridges into unexplored regions.
الكلمات تبنى جسورا فى أماكن لم تكتشف بعد
Humanitarianism is the expression of stupidity and cowardice.
الانسانية هى تعبير عن الغباء والجبن
Society's needs come before the individual's needs.
احتياجات المجتمع تأتى فى مقدمة الاولويات على احتياجات الفرد
Hitler said in his book (My Struggle).
I was able to exterminate all Jews were in the world, but I left some of them to let you know why I was exterminate them.

قال هتلر فى كتابه ( كفاحى )
لقد كانت لدى المقدرة على ان أقضى على كل اليهود فى العالم , ولكنى تركت بعضا منهم لكى تعرفوا لماذا كنت أبيدهم

أحب أن أنسى، ولكن أين بائع النسيان… 3


الحلقة الثانية :
- الجزء الثاني
بسم الله الرحمن الرحيم
{ لا تشرح للناس مشاكلك الصحية: فقولهم "كيف حالك؟" مجرد تحية و ليست سؤالاً...}. آرثر جيترمان
*- تاهت هنا الحروف بين حركات معانيها , وتصارعت المرادفات أي طريق تلجه لتحكي قصة نفس خارجة عن قانون الطبيعة المختار , ربما كان هذا منبر سلوة القاصدين وربما كان بوابة المجانين . لست أدري ....
ربما حسنت الكلمات وعلت المواويل لك , ولكن اعلم ليست إلا أصوات هي فقط وكلمات .. !
ربما تلهج الناس على أنك تغيبت يوما وربما حدث ذلك , فتقول في نفسك واه ماهذا أيحبني الناس كل هذا الحب لا شك أني مخطئ في حقهم لاشك أني مقصر لا شك أني لا أعرف أن أتعامل معهم , سوف أذهب إلى فلان لأقضي حاجته لو أعاد أن يسألنيها وسأساعد الآخر على عمله و و و أنتضر من يناديني للمساعدة فأكون له له له . . . . . . . , لست أدري أمعين أم خادم ؟؟؟؟؟؟؟ .
هكذا كانت المسيرة في أول بادئ الأمر ربما وربما سوف تحدث في المستقبل , لست أدري ماهي هاته الحالة إلا أنها سوف تزول بزوال نضرتك تلك للناس حينما تجد نفسك على الوتيرة الثانية للأسف


*-أنا لا أحكي كل الناس ولكن تلك الناس التي تهرع الى كل من تجد فيه مرادها , وهم أكثر الناس من يسألك على حالك للأسف !!!!!!!.


{ لا تشرح للناس مشاكلك الصحية: فقولهم "كيف حالك؟" مجرد تحية و ليست سؤالاً...}

ربما مجرد تحية هاته وربما أيضا مجرد كلمات تلك التي نعيشها دوما : انا اشتقت لك . .أنا أحبك . . أنـا يمينك إن احتجت إلى شيء ولكن كلها للأسف حين تحتاج تبوء بالمواء مواء الذئب .....

لست أحتار حينما يقال فلان خدع فلان بقدر ما احتار كيف فلان أنصاع للخدعة لست أشك في الجميع أن يخدع ويكون مخادع ولكن أحتار من الضحية كيف لا ينتبه !!.
أتأسف كثيرا حينما الج مواضيع كهذه لأحكيها على منهج قراطيس الإحساس ويزيد تأسفي حينما لا تفهمها لأنك حينها تدرك أنك لم تعش الحياة أصلا ....
- - - - - - - - -


في يوم من الأيام قررت أن أبحث عن نفسي أين هي من هذه الحياة ولكني وحينما تعمقت في التفكير وجدتني أبحث في خزانتي ولست أدري ماذا أبحث .... وكأني أبحث عن ألبسه ...
*- أردت أن أنسى ولكن أين بائع النسيان ......

أحب أن أنسى، ولكن أين بائع النسيان… 2

الحلقة الثانية :
- الجزء الأول
بسم الله الرحمن الرحيم
{ لا تشرح للناس مشاكلك الصحية: فقولهم "كيف حالك؟" مجرد تحية و ليست سؤالاً...}. آرثر جيترمان

- .... كثرا ما تفرح القلب التي أحتويها لمجرد أن هناك من قال أني أتفكر فيك , كثيرا ما ألهج لشخص ما فرحا مسرورا لفرط أنه قال لقد اشتقت اليك , عدة مرات أخسر وقتي وأضيع حوائجي لمجرد أنه قال أحبك أريد أن أجالسك.
ربما كان هذا توددا أو كان طبيعة أو كان مُلحة ظاهرة عليه في شخصيته أيا كان هو ذاك الشخص , ولكن الغريب في الأمر أنه يقول ذاك لكل البشر ومهما كانوا , فهل يحمل قلبا هو الأكبر في العالم أم أنه شعب بحاله يسكن في شخص واحد
هل تعرف أنت أيها الحاذي على مقالتي هذا النوع من العباد ؟!.
ربما صدق آرثر هنا حينما قال : فقولهم "كيف حالك؟" مجرد تحية و ليست سؤالاً. إنه لعمري ما يقول , ليس كل شخص يتودد إلينا إذن هو الشخص الذي نعطيه صندوق أفكارنا ولكنها الأقدار شاءت أن تغرس في كل شخص خبيثة من خبائث التودد الإيجابية عنده السلبية عندنا . ذاك هو الذي أحذره دائما أو بالأحرى الذي أنت حائر منه دوما . تتحصر دوما على أشياء قلتها انت لشخص ما وتقول بعدها : ياااااااااااااااااااليت ....
تلك هي الحقيقة التي تحصل للكل من البشر أو بالأحرى انا وأنت فقط !!.
هي الحياة وكأنها تعاقبنا على البوح بأسرارنا فتخطط لتنشرها كما ينتشر الهواء وليس ذاك مصلحة لها فيه إلا أنك أنت من بحت به لأحلى صديق عرفته وأروع رفيق جالسته أيها النادم على مصاحبته هو ذاك الذي تكلمنا عنه , هو أنا ... كما عندي أنا هو أنت ...
*- كل الناس هم هكذا وليس البعض فقط ولكن ليس العيب فيهم العيب فيمن أبدى سره بعدما كان يحافظ عليه هو وحده . يقول أحدهم :
إذا جاوز السر الإثنين شاع *-* وإذا العلم لم يدون بالقرطاس ضاع
إذن لا يحفظ السر في قلبين تذكر هذا ولكن في قلب واحد فقط .إما قلبي أو قلبك ...!




في يوم من الأيام قررت أن أبحث عن نفسي أين هي من هذه الحياة ولكني وحينما تعمقت في التفكير وجدتني أبحث في خزانتي ولست أدري ماذا أبحث .... وكأني أبحث عن ألبسه ...
*- أردت أن أنسى ولكن أين بائع النسيان ......

أحب أن أنسى، ولكن أين بائع النسيان…




في يوم من الأيام قررت أن أبحث عن نفسي أين هي من هذه الحياة ولكني وحينما تعمقت في التفكير وجدتني أبحث في خزانتي ولست أدري ماذا أبحث .... وكأني أبحث عن ألبسه ...

*- أردت أن أنسى ولكن أين بائع النسيان ......



الحلقة الأولى :

بسم الله الرحمن الرحيم

{{ أتى أمر الله فلا تستعجلوه }} الآية .

ربما أي شيء نخافه نضل نخافه حتى يأتي , أو ذلك الإحساس الذي يراودنا في كل هنيهة تفكير من ارتباك ومسحة على الوجه المرح لتقلبه إلى حالة من السكون الرهيب الذي يبعث إلى كل من نظر إليك بالصياح عليك أين أنت ؟ في أي شيء تسبح من الأفكار ؟



ربما يكون ساعتها التخمين او الخوف من المجهول الذي ترسمه لنفسك عما يحدث !!!!





ولكن حينما تفكر فيه هل هو كافل ذلك التفكير بأن يزيله ؟؟؟ . كلا وربي ان ما سيقع سيقع لا محالة وما كتب على أوراق القدر لا يمحوه إلا رب القدر !!.

لست هنا احكي الأحاجي ولا أحكي تهافت الدنا ولكنها الأقدار وما يجري يعطيني القوة لأحكي ما تشبعنيه الدنيا على انقاد أوراق القدر التي يبعثها إلي كل يوم من حدث إلى حالة إلى واقعة ... , لست أحاجي حكايتي ولكني أرويها على كل مضض يمرغني فيه الزمن الغيور على وقته , ربما سقط من زند الورق ولكنها الأفكار تبقى تتدفق وتسري على شاكلة تجعلني أرى نفسي كالمجنون بين الأصحاء أو العكس ... لست أدري !!!

ها أنا أكتب وأمرغ قلمي على كل اتجاه ليمزق الأوراق كما مزق الواقع أوراق قدري .... .

- ربما يتساءل القارئ كنه قصتي ولكن لا أراك أيها الرامي ببصرك على حروف الدنيا معي يهمك شيء في حقيقتك إلا المعرفة ... لست هنا أناديك ولكنها الدنيا هنا تريك من أنت

- لست هنا احكي للكل قصتي كلا , وكل القصص , ولكنها حقيقة الواقع الذي نخافه كلنا سواء أأنا أو أنت . فكل هذا يحصل لنا !!

*- كانت حاكيتي أن أنني أردتك لي وأبيت إلا أن تكون لها - *

- كل إنسان منا ربما يحدث معه هذا معها ولكنها الوحيدة التي تعرف من منا صادقها ومن منا أحبها ومن منا عاداها , ومن هذا فكل يضارب الآخر من أجلها وهي مهتمة بآخر غيرهما ....



- إذا فهمت ما أدركه فأنت وأنا من نتضارب وإن لم تدرك ما أقوله فمرحا لك فأنت الثالث الذي تهتم به . مبروووووك !.



ربما كانت هذه هي بداية الشعور لكل شخص قد غرفته من البحر إلى الشاطئ تلك التي لا تساوي جناح البعوضة .

ربما كان هذا الشعور الذي يسودنا معا أيها الساري بعينيك في صفحتي أو ربما قد أتاك هذا الشعور يوما فها أنا الآن اكتب لك من أنت حينها وإن لم تعرف من أنت فهيا أغطس بعقلك في بحر ذاكرتي التي هي الآن على الحروف , لتعيش من أنا إذا !!!.

- أيتها النجوم التي طالما أردت أن ألامسك وأردت أن أجلس قربك على الرقى الذي كنت أريد , ها أنا أودعك على رحب المودة وقبلة العاشق المجنون بك ليقرئك السلام من أهل الأرض الذين ولّو أدبارهم بعد أن أدركوا أن ما تمنوه أنقضى وانتهى . شكرا أيتها السماء العالية وشكرا أيتها الساقيات لكأس الأحلام . شكرا أيها القارئ الذي هو تاه معي في حكاية لحد الآن لم يعرف عنوانها فها أنا أكتبه هو أنت هو أنت .









*- أفكار غريبة-*